برامج وتطبيقات منوعة

ما هي الأمور التي يجب توافرها على منصة التداول؟

نظرًا لأن التداول الإلكتروني قد رسخ نفسه كبوابة أساسية للأسواق المالية، فإن تحديد منصة التداول التي تعمل منها أمر بالغ الأهمية، فهي تساعد المستخدمين للوصول إلى حسابات التداول الخاصة بهم والاحتفاظ بها وإدارة صفقاتهم من خلالها.

بشكل عام يتم تقديم المنصات من قبل الوسطاء مقابل بعض الرسوم أو الخصومات على العمولات التجارية،يمكن استخدامها أيضًا لإجراء الأبحاث وتتبع المنتجات المالية المختلفة التي ترغب في تداولها وتقديم الطلبات وتخزين تفاصيل التداولات السابقة.

ما هي منصة التداول؟

نوع من برامج التداول المستخدمة لخدمة المتداولين من خلال تحليل الأسواق وتنفيذ الصفقات، توجد على صفحة الويب أو تطبيق يتم تحميله على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، توفر منصات التداول مخططات وطرق لأخذ الأوامر وتعمل كوسطاء بين العملاء والوسطاء، يمكن أن تختلف المنصات في الخدمات التي تقدمها وتختلف أيضًا في التكلفة.

هناك العديد من منصات تداول العملات في السوق ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها تشمل الاستجابة والموثوقية وجودة المنتج وأدوات التحليل المضمنة.

يسمح لك معظم وسطاء الفوركس بفتح حساب تجريبي قبل تمويل الحساب، تأكد من تجربة كل برامج الوسيط خلال فترات الحساب الافتراضي لمساعدتك في تحديد إذا كانت المنصة تعمل بشكل جيد.

مدي استجابتها

كثير من الأشخاص الذين يتداولون في الأسواق المالية وخاصة في سوق الفوركس لا ينتبهون إلى جانب مهم جدًا في التداول وهو الانزلاق السعري،فإذا قام المتداول بوضع أمر إيقاف الخسارة وحدثت تقلبات عالية سينتج عن ذلكفجوة سعرية،وقد يؤدي ذلك إلى خسارة الأموال.

أثناء تقلبات السوق العالية يكون من الصعب تنفيذ الأوامر بالقيم الموضوعة ويتم تنفيذها بقيمة تالية، ويعقب ذلك اختلاف سعريوفي بعض الأحيان لا نلاحظها.

لذلك يُنصح اختيار وسيط جيد لأنه يكون أكثر موثوقية وشفافية، لأنه يتيح حدوث انزلاق سعر ي سلبي في أمر وقف الخسارة وانزلاق ايجابي أيضًا في أمر جنى الأرباح.

واجهة المستخدم

من الضروري أن تكون منصة التداول سهلة الاستخدام،بمعني أنه يمكن وضع الأوامر أو إغلاق الصفقة على الفور والتداول بنقرة واحدة، يجب على المتداول أن يضع في اعتبارهأمر وقف الخسارة والحد وأنواع الأوامر الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون بديهية والتنقل بحرية وبسلاسة داخل المنصة،وإذا كان النظام الأساسي يوفر مخططات وأدوات إضافية من الضروري أن تكون سهلة الوصول إليها.

أدوات التحليل

أدوات التحليل يمكنك أن تفيد في معرفة مدي فعالية نظام التداول الخاص بك وكيفية تحسينه، فلديها القدرة على تحليل تداولاتك وبالتالي يمكنك اتخاذ القرارات الملائمة لصفقاتك على أساس مدروس، سيكون من الصعب للغاية تحقيق ربح  دون التطرق لأدوات التحليل.

أمن البيانات

أهم شيء تحتاج إلى مراعاته هو عدم السماح باختراق بياناتك الشخصية، وبالتالي يجب أن تكون منصة التداول التي تريد استخدامها آمنة قدر الإمكان،يجب أن تتحقق من نوع تشفير البيانات الذي يستخدمه النظام الأساسي، الذي سيمنحك نظرة ثاقبة حول مدى حماية بياناتك أثناء نقلها عبر الإنترنت، تستخدم منصات التداول ذات السمعة الطيبة جدران الحماية على مستوى الخادم والتطبيق.

منصة ميتاتريدر4

يثق العديد من المتداولين في منصة تداول واحدة فقط وهي ميتاتريدر4 والتي اثبتت أنها مناسبة للمبتدئين وكذلك للمتداولين الأكثر تقدمًا، إنه برنامج تداول قوي يتطلب بعض الوقت للتعرف عليه، واحدة من أكبر مزايا المنصة هي أنها تحتوي على واجهة برمجة سهلة وتطبيقات قوية مصممة للمتداولين لتنفيذ استراتيجيات التداول الآلي الخاصة بهم،فيمكنك تجميع استراتيجية التداول الخاصة بك وتنفيذها تلقائيًا على المنصة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى